الأربعاء 8 أبريل 2026 - 13:17

المنتخب المغربي للكراطي يخوض تحدي “العصبة الأولى” بالصين لتعزيز موقعه عالميا

يستعد المنتخب الوطني المغربي للكراطي لخوض غمار إحدى أبرز التظاهرات الدولية، من خلال مشاركته في الدوري العالمي بمدينة ليشان، وذلك خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 أبريل الجاري، في محطة جديدة ضمن مسار التنافس العالمي.

وأفادت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة أن هذه الدورة تندرج ضمن سلسلة منافسات “العصبة الأولى”، المصنفة من طرف الاتحاد الدولي للكراطي، والتي تشكل إحدى أبرز المحطات المعتمدة في التصنيف العالمي للاعبين.

وتكتسي هذه المشاركة أهمية خاصة، إذ تدخل في إطار البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني، الهادف إلى تقوية الحضور المغربي على الساحة الدولية، ومنح العناصر الوطنية فرصة الاحتكاك بأقوى الأبطال العالميين، بما يساهم في تطوير مستواهم التقني والتنافسي.

ويضم الوفد المغربي مجموعة من الأسماء التي تمثل فئة الكبار، ويتعلق الأمر بكل من شيماء الحيطي في وزن أقل من 55 كلغ، ونسرين بروك في وزن أقل من 68 كلغ، إلى جانب مهدي سريتي (أقل من 84 كلغ)، وسعيد أوبايا (أقل من 67 كلغ)، وحمزة سام (أقل من 75 كلغ).

ويراهن الطاقم التقني من خلال هذه المشاركة على تحقيق نتائج إيجابية تعزز مكانة الكراطي المغربي، خاصة في ظل المنافسة القوية التي تعرفها هذه التظاهرات، والتي تجمع نخبة من أبرز الممارسين على الصعيد العالمي.

وتعكس هذه المشاركة استمرار توجه الرياضة المغربية نحو الحضور الفاعل في المحافل الدولية، بما يكرس موقعها ضمن خريطة المنافسة العالمية في رياضة الكراطي.

و م ع