الأربعاء 24 يونيو 2026 - 13:25

مجلس مدينة برناردز في نيوجيرسي يمنح المنتخب المغربي تكريما رسميا خلال كأس العالم 2026

في مبادرة رمزية تعكس التقدير الدولي الذي يحظى به المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، صادق مجلس مدينة برناردز بولاية نيوجيرسي الأمريكية، الثلاثاء، على وثيقة رسمية لتكريم “أسود الأطلس”، وذلك اعترافا بالأداء المتميز الذي بصم عليه الفريق خلال دور المجموعات من كأس العالم 2026.

وتحتضن هذه المدينة مدرسة “بينغري”، التي يعتمدها المنتخب المغربي كمقر لمعسكره التحضيري خلال فترة البطولة، ما جعلها نقطة ارتكاز مهمة في مسار استعدادات الفريق الوطني خلال هذا الحدث العالمي.

وخلال اجتماع رسمي للمجلس المحلي، بحضور عمدة المدينة أنا دوارتي مكارثي، والقنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك محمد آيت بيهي، تقرر أيضا منح مفاتيح المدينة للمنتخب المغربي، في خطوة رمزية تعبر عن الامتنان للتأثير الإيجابي الذي خلفه حضور الفريق داخل المدينة وساكنتها.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد القنصل العام المغربي بهذه المبادرة، مثمنا حسن الاستقبال الذي خصت به السلطات المحلية المنتخب الوطني، والظروف المثالية التي وفرتها لإنجاح فترة التحضير.

وأكد آيت بيهي أن هذا التكريم يعكس المكانة التي باتت تحظى بها المملكة المغربية ومنتخبها الوطني على الساحة الدولية، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه كرة القدم في تعزيز التقارب بين الشعوب وترسيخ قيم الاحترام والتواصل بين الثقافات.

كما توقف المسؤول الدبلوماسي عند متانة العلاقات المغربية–الأمريكية، التي تحتفل هذه السنة بمرور 250 عاما على انطلاقها، مبرزا الدينامية المتجددة التي تعرفها الشراكة الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وفي السياق ذاته، نوه عدد من مسؤولي مدينة برناردز بالقيمة الفنية للمنتخب المغربي، وبما يضمه من لاعبين ذوي مستوى عال يحظون بمتابعة دولية واسعة، معربين عن فخرهم باحتضان الفريق خلال هذا المحفل الكروي العالمي الذي تستضيفه الولايات المتحدة إلى جانب كندا والمكسيك.

كما عبر المسؤولون المحليون عن تمنياتهم بالتوفيق لرفاق النجم أشرف حكيمي في بقية مشوارهم في البطولة، مؤكدين أن حضور المنتخب المغربي ترك انطباعا إيجابيا لدى ساكنة المدينة.

ومن المرتقب أن يتم تسليم الوثيقة الرسمية ومفتاح المدينة للمنتخب المغربي بشكل رسمي عند عودته من مدينة أتلانتا، حيث يخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب هايتي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

و م ع