تستعد مدينة الرباط لاحتضان الدورة السادسة عشرة من سباق “النصر” النسوي، الذي تنظمه جمعية المرأة، إنجازات وقيم، وذلك يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وحسب بلاغ للجنة المنظمة، ستعطى انطلاقة هذا الحدث الرياضي النسائي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، من أمام مدخل حديقة التجارب بشارع النصر، في أجواء يرتقب أن تعرف مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية.
وتنظم هذه الدورة تحت شعار “نجري علاش قديت”، في تأكيد على البعد التحفيزي والرمزي للسباق، الذي أصبح موعدا سنويا لترسيخ حضور المرأة في المشهد الرياضي وتعزيز قيم المشاركة والانفتاح.
وأشارت رئيسة اللجنة المنظمة، نزهة بدوان، إلى أن هذه النسخة تسعى إلى تقديم دورة متميزة على مستوى التنظيم والمشاركة، بما يعكس مكانة السباق وإشعاعه المتزايد وطنيا ودوليا.
ومن المرتقب أن تعرف التظاهرة مشاركة مكثفة لنساء من مختلف الأعمار، إلى جانب حضور جمعيات من بينها الأولمبياد الخاص المغربي ومؤسسة مؤسسة للا أسماء للصم وضعاف السمع، فضلا عن مشاركات نسائية أجنبيات مقيمات بالمغرب، ما يمنح الحدث طابعا تنوعيا وإنسانيا مميزا.
ويعد سباق “النصر” النسوي مبادرة رياضية واجتماعية تهدف إلى تعزيز ممارسة الرياضة لدى النساء، ونشر ثقافة النشاط البدني، وترسيخ قيم المواطنة والمساواة والانخراط الإيجابي في الحياة العامة.
وتواصل جمعية “المرأة، إنجازات وقيم”، منذ تأسيسها سنة 2005، توظيف الرياضة كوسيلة للتمكين الاجتماعي والتحفيز، من خلال تنظيم مبادرات تزاوج بين البعد الرياضي والقيمي والتربوي، بما يسهم في دعم حضور المرأة في مختلف المجالات.
و م ع