استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء يعكس متانة العلاقات الثنائية والرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون الأمني بين البلدين.
وشكل هذا اللقاء فرصة لبحث آفاق تعزيز الشراكة في مجالات الأمن والاستخبارات، من خلال تطوير آليات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب، إلى جانب توسيع مجالات المساعدة التقنية والاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي.
كما تناولت المباحثات سبل تقييم وتطوير التعاون الأمني القائم بين الرباط وبغداد، مع تبادل الرؤى بشأن أبرز القضايا الأمنية الإقليمية والدولية، لاسيما ما يرتبط بالتهديدات الناجمة عن الإرهاب العابر للحدود والتحديات الأمنية المستجدة.
ويأتي هذا اللقاء في سياق حرص المغرب والعراق على ترسيخ شراكة أمنية فعالة تستند إلى التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات، بما يسهم في تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة مختلف المخاطر الأمنية، ودعم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
ويؤكد هذا التقارب الأمني الإرادة المشتركة للبلدين في توسيع مجالات التعاون الاستراتيجي، بما يواكب التحديات الأمنية الراهنة ويعزز فعالية التنسيق الثنائي في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، وفق رؤية تقوم على التعاون وتبادل الخبرات لتحقيق الأمن والاستقرار.
و م ع