الجمعة 26 يونيو 2026 - 15:52

توقيف ثلاثة أشخاص بالدار البيضاء للاشتباه في تعريض سلامة مستعملي الطريق للخطر

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء من توقيف ثلاثة أشخاص، يشتبه في تورطهم في ارتكاب أفعال من شأنها تعريض سلامة مستعملي الطريق للخطر، شملت السياقة في حالة سكر وعرقلة حركة السير.

وجاء تدخل المصالح الأمنية عقب تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر سيارة رباعية الدفع وهي تسير فوق المسار المخصص لترامواي المدينة، في واقعة أثارت استياء واسعا بالنظر إلى خطورتها على مستعملي الطريق واحترام قواعد السير.

وأضافت المصادر الأمنية أن الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية مكنت من تحديد هوية السائق ومرافقيه في وقت وجيز، قبل أن يتم توقيفهم ووضع حد لتصرفاتهم المخالفة للقانون.

وكشفت المعاينات الأولية أن الموقوفين كانوا في حالة سكر متقدمة لحظة ارتكاب هذه الأفعال، ما زاد من خطورة الحادثة واحتمال وقوع كوارث مرورية.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في إطار البحث القضائي الجاري لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بالقضية، وكذا ترتيب المسؤوليات القانونية اللازمة.

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة لمصالح الأمن الوطني من أجل تعزيز السلامة الطرقية والتصدي لكل السلوكيات التي من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين ومستعملي الطريق.