أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إقرار فترة استثنائية إضافية لفائدة المواطنين الذين لم يتمكنوا من استرجاع المبلغ الزائد من مصاريف الحج برسم موسم 1447 هـ، وذلك في خطوة تروم تيسير الإجراءات وضمان استفادة جميع المعنيين.
وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه العملية تهم الحجاج الذين سبق لهم أداء المبلغ الجزافي المحدد في 65 ألف درهم، ولم يتمكنوا من استخلاص الفارق المالي المحدد في 1.979 درهما خلال الآجال السابقة.
وتمتد هذه الفترة الاستثنائية من 6 إلى 16 أبريل 2026، حيث سيكون بإمكان المعنيين بالأمر التوجه إلى مختلف وكالات بريد بنك لاستخلاص المبلغ المستحق.
ويأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على تسهيل المساطر المرتبطة بتنظيم موسم الحج، وتمكين المواطنين من استرجاع مستحقاتهم في أفضل الظروف، بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للحجاج.
و م ع